حملة سوا منغير

هي حملة مناصرة أطلقتها مؤسسة جفرا للإغاثة و التنمية الشبابية على مستوى المخيمات الفلسطينية في لبنان، و الهدف الأساسي منها يكمن في إيصال رسائل هدفها مواجهة النظرة النمطية والمنحازة ضد المخيمات الفلسطينية في لبنان و خاصة تجاه اللاجئين الأكثر تهميشاً.


ساهمت هذه النظرة السلبية تجاه اللاجئين في تأسيس سياسات تهميشية متعمدة تحولت مع الوقت إلى قوانين وتشريعات تحرم اللاجئ الفلسطيني في لبنان أبسط حقوقه في الحياة من أمن وحياة كريمة إضافة لحقوقه في العمل والتملك والنشاط الثقافي والاجتماعي والسياسي.


جاءت حملة “سوا منغير” لتواجه هذه النظرة السلبية ومحاولة عزل المخيمات الفلسطينية عن محيطها عبر نشر رسائل إيجابية داخل و خارج المخيمات الفلسطينية نسلط الضوء فيها على التجارب الناجحة والخبرات الموجودة داخل هذه المخيمات و خاصة في أوساط الشباب والشابات الذين استطاعوا رغم كل الظروف الصعبة واللاإنسانية المحيطة بهم أن يخلقوا الأمل ونجحوا باقتدار في مواجهة كل المصاعب والمخاطر التي تحاصرهم من خلال العمل الدؤوب والتعلم المستمر.


نوظف في الحملة وسائل التواصل للإضاءة على التجارب الجماعية والفردية لاستنهاض الهمم وتبادل الخبرات وقصص النجاح و الفشل. وذلك بهدف التعلم من الأخطاء و مراكمة الخبرات كي نتشارك الأمل بمستقبل أفضل لشبابنا و أطفالنا اللاجئين في مخيمات الصمود الفلسطينية باعتبارها الشاهد الأبرز على أكبر جريمة في العصر الحديث.


تحت شعار “المخيمات أصل الحكايات”، تعمل مؤسسة جفرا لدعم صمود المخيمات الفلسطينية في لبنان والاستثمار في بناء قدرات اللاجئين فيها و الإضاءة على تجاربهم و بعث روح الأمل فيهم بالتركيز على التجارب الإيجابية الفردية أو الجماعية و محاولة تعميمها لما فيها من خير على المجتمع.

شاهد هنا: