جفرا تطلق حملة جديدة لجمع التبرعات
أكتوبر 15, 2022 4:12 م

يعد التعليم بالنسبة للاجئين الفلسطينيين عاملاً أساسياً في قدرتهم على الصمود في وجه التحديات. فمنذ أن تم تهجير الفلسطينيين من بيوتهم وأراضيهم وقراهم ومدنهم بالقوة، بات التعليم هو السبيل الوحيد للخروج من دائرة الفقر والمعاناة والاعتماد على المساعدات ومن أجل بناء مستقبل أفضل. وبالتالي، فلطالما أولى الأهالي التعليم لأبنائهم على أي شيء آخر رغم صعوبة ظروفهم.

ومنذ تأسيسها، عدّت مؤسسة جفرا التعليم في رأس أولياتها في كافة الأوقات ولا سيما في أوقات الحرب والنزاع. فمنذ العام 2011، عملت جفرا على توفير التعليم من خلال برنامج حماية الطفل في 8 مخيمات وتجمعات مختلفة للاجئين الفلسطينيين في سوريا. حيث استهدفت المؤسسة جميع الأطفال دون تمييز ووفرت لهم فرصاً متكافئة ناهيك عن أنشطة حماية الطفل مثل أنشطة الدعم النفسي-الاجتماعي والأنشطة الترفيهية وتوفير المراكز الصديقة للطفل. وفي أوقات الحرب والنزاع حيث الأطفال هم الشريحة الأكثر تضرراً، تصبح هناك حاجة ماسة لهذا النوع من الأنشطة.

 وخلال العام 2021، قدمت جفرا دعماً تعليمياً مجانياً وعالي الجودة لـ 1850 طفلاً، من خلال دورات ومناهج مكثفة في 5 مواقع مختلفة، حيث حققنا حوالي 89٪ كمعدل نجاح في المتوسط​​بين المواقع المختلفة.

تطلق جفرا هذه الحملة لجمع التبرعات لدعم برنامج حماية الطفل الذي يركز بشكل أساسي على برنامج تعليمي عالي الجودة يسعى إلى دعم حوالي 1200 من الأطفال الأكثر ضعفاً في 4 مواقع مختلفة. ستغطي التبرعات القرطاسية وأجور المعلمين من ذوي الخبرة.

• يعمل التعليم على تمكين اللاجئين من خلال منحهم المعرفة والمهارات للتمتع بحياة تتميز بالانتاجية والاستقلالية والازدهار.

• يساعد التعليم اللاجئين على تحقيق الاكتفاء الذاتي، مما يمكنهم من معرفة أنفسهم وفهم وإدراك العالم من حولهم، حيث يسعون جاهدين لإعادة بناء حياتهم ومجتمعاتهم.

يمكنكم التبرع عبر الرابط التالي:

http://goto.gg/57368

Education for Palestinian and Syrian IDPs in Syria

تصنيفات :